المصادر:  


كثيرُ (القاموس المحيط) [50]


كثيرُ بنُ قارَوَنْداءَ: من أتْباعِ التابِعينَ.

كثر (الصّحّاح في اللغة) [50]


الكَثْرَةُ: نقيض القلّة.
وقد كَثرَ الشيء فهو كَثيرٌ.
وقومٌ كَثيرٌ، وهم كَثيرونَ.
وأكْثَرَ الرجل، أي كَثُرَ مالهُ.
ويقال: كاثَرْناهُمْ فَكَثَرْناهُمْ، أي غلبناهم بالكَثْرَةِ.
واسْتَكْثَرْتُ من الشيء، أي أكْثَرتُ منه.
والكُثْرُ بالضم من المال: الكَثيرُ.
ويقال: ماله قُلٌّ ولا كُثْرٌ.وأنشد أبو عمرو لرجل من ربيعة:
ولم أُقْتِرْ لَدُنْ أني غُلامُ      فإنَّ الكُثْرَ أعياني قديماً

يقال: الحمد لله على القلِّ والكُثْرِ، والقلِّ والكِثْرِ.
والتكاثُرُ: المُكاثَرةُ.
وعددٌ كاثِرٌ، أي كَثيرٌ. قال الأعشى:
وإنَّما العِزَّةُ للـكـاثِـرِ      ولستَ بالأكْثَرِ منهم حصًى

وفلان يَتَكَثَّرُ بمال غيره. ابن السكيت: فلان مَكْثورٌ عليه، إذا نَفِذَ ما عنده وكَثُرَتْ عليه الحقوق.
والكَوثر من الرجال: السيد الكَثيرُ الخير. قال الكميت:
وكان أبوك ابنُ العقائِلِ كَوْثَرا      وأنتَ كثيرٌ يا ابنَ . . . أكمل المادة مَروانَ طيِّبٌ

والكَوْثَرُ من الغبار: الكَثيرُ.
وقد تَكَوْثَرَ. قال الشاعر:
      وقد ثارَ نقع الموتِ حتَّى تَكَوْثَرا

والكُثارُ بالضم: الكثيرُ.
والكثرُ: جمار النخل، ويقال طَلعها.
وفي الحديث: "لا قَطْعَ في ثمرٍ ولا كَثَرٍ".
وقد أكْثَرَ النخل، أي أطْلَعَ.

الْكثير (المعجم الوسيط) [0]


 نقيض الْقَلِيل يُقَال رجال كثير وكثيرة وكثيرون وَنسَاء كثير وكثيرة وكثيرات وَيُقَال فِي الْإِكْثَار من الْفِعْل كثيرا مَا أفعل وَيُقَال كثيرا مَا زرتك وَلَا تزورني 

المدرار (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الدّرّ (للمذكر والمؤنث) يُقَال سَحَاب مدرار كثير السح وَعين مدرار كَثِيرَة الدمع 

التلى (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْأَيْمَان وَالْكثير المَال 

الزَّغْرَبُ (القاموس المحيط) [0]


الزَّغْرَبُ: الماءُ الكثيرُ، والبَوْلُ الكثيرُ.
وبَحْرٌ زَغْرَبٌ وزَغْرَبِيُّ، وبِئْرٌ زَغْرَبٌ وزَغْرَبَةٌ.
ورَجُلٌ زَغْرَبُ المَعْرُوفِ: كَثِيرُهُ.
والزَّغْرَبَةُ: الضَّحِكُ.

الْفَيْض (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الغزير يُقَال أَعْطَانَا غيضا من فيض قَلِيلا من كثير وَرجل فيض كثير الْخَيْر وَفرس فيض غزير (ج) فيوض 

الوحف (المعجم الوسيط) [0]


 من النَّبَات وَالشعر الواحف وَمن الْجنَاح الواحف الوحف:  الشّعْر الْكثير الْأسود وَمن الْجنَاح الواحف وَمن النَّبَات الْكثير الملتف الْأُصُول وَمن العشب الْكثير 

الممغل (المعجم الوسيط) [0]


 الأَرْض الْكَثِيرَة الغملى وَهُوَ النبت الْكثير 

النظيم (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير نظم الْأَشْيَاء وَالْكثير الشّعْر 

البجير (المعجم الوسيط) [0]


 المَال الْكثير وَيُقَال كثير بجير إتباع 

القتول (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير أَو الْكَثِيرَة الْقَتْل (ج) قتل وَقتل 

الهراهر (المعجم الوسيط) [0]


 الْأسد الْكثير الزئير وَالْكثير من المَاء أَو اللَّبن 

الطم (المعجم الوسيط) [0]


 الْبَحْر الطم:  المَاء الْكثير وَالْعدَد الْكثير وَالْعجب العجيب وَالْفرس الْجواد والظليم وَيُقَال جَاءَهُم الطم والرم أَتَاهُم الشَّيْء الْكثير والقليل 

زغرب (لسان العرب) [0]


البُحُور الزَّغارِبُ: الكَثِـيرةُ الـمِـياهِ.
وَبَحْرٌ زَغْرَبٌ: كَثِـيرُ الماءِ؛ قال الكميت: وفي الـحَكَمِ بْنِ الصَّلْتِ مِنْكَ مَخِـيلةٌ * نَراها، وبَحْرٌ، مِنْ فَعالِكَ، زَغْرَبُ الفَعالُ للواحد، والفَعالُ للاثنين.
ويقال: بَحْرٌ زَغْرَبٌ وزَغْرَفٌ، بالباءِ والفاءِ، وسنذكره في الفاءِ.
والزَّغْرَبُ: الماءُ الكثير.
وعَيْنٌ زَغْرَبةٌ: كثيرة الماءِ، وكذلك البئر.
وماءٌ زَغْرَبٌ: كَثِـير؛ قال الشاعر: بَشِّرْ بَنِـي كَعْبٍ بِنَوْءِ العَقْرَبِ، * مِنْ ذِي الأَهاضِـيبِ بِماءٍ زَغْرَبِ وبَوْلٌ زَغْرَبٌ: كَثيرٌ؛ قال الشاعر: على اضْطِمارِ اللَّوحِ بَوْلاً زَغْرَبا ورَجُل زَغْرَبٌ بالـمَعْرُوفِ، على المثل؛ وفي التهذيب: رَجُل زَغْرَبُ الـمَعْروفِ: كَثيرُه.

اللَّهُمَّ (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْخَيْر وَالْكثير الْعَطاء والجواد السَّابِق من الْخَيل وَالنَّاس وَرجل لَهُم أصيل الرَّأْي عَظِيم الْكِفَايَة (وَلَا تُوصَف بِهِ النِّسَاء) وَالْبَحْر الْعَظِيم الْكثير المَاء 

الجشء (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير والقوس الْخَفِيفَة الْكَثِيرَة الإرنان (ج) أجشاء 

الحِلَفْسُ (القاموس المحيط) [0]


الحِلَفْسُ، كهِزَبْرٍ: الشاةُ الكثيرَةُ اللَّحْمِ، والكثيرُ الهَبْرِ والبَضْعِ.

الهَطَلَّعُ (القاموس المحيط) [0]


الهَطَلَّعُ، كعَمَلَّسٍ: الجَماعةُ الكثيرةُ، والجَيْشُ الكثيرُ، والرجلُ الطويلُ الجسيمُ.

الجميم (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْمُجْتَمع من كل شَيْء والنبت الْكثير أَو الناهض الْمُنْتَشِر الَّذِي غطى الأَرْض 

النكات (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير النكت وَالْكثير التنكيت يُقَال فلَان نكات فِي الْأَعْرَاض طعان 

النكح (المعجم الوسيط) [0]


 الزَّوْج يُقَال هُوَ نَكَحَهَا وَهِي نكحته النكح:  الْكثير النِّكَاح وَالْكثير التَّزَوُّج 

الرعاد (المعجم الوسيط) [0]


 السَّحَاب الْكثير الرَّعْد وَالْكثير الْكَلَام وَضرب من السّمك إِذا مَسّه الْإِنْسَان ارتعدت يَده مَا دَامَ السّمك حَيا وَهُوَ منتشر فِي كثير من الْأَنْهَار الإفريقية وبخاصة فِي نهر النّيل واحدته رعادة 

المتيه (المعجم الوسيط) [0]


 من الأَرْض التيه المتيه:  من الأَرْض التيه وَمن الرِّجَال الْكثير الضلال أَو الْكثير الْكبر 

الخضارم (المعجم الوسيط) [0]


 المَاء الْكثير وَالسَّيِّد الحمول الْجواد الْكثير الْعَطاء وَالْمَعْرُوف (ج) خضارم 

المدفئة (المعجم الوسيط) [0]


 إبل مدفئة كَثِيرَة الأوبار والشحوم أَو كَثِيرَة يدفئ بَعْضهَا بَعْضًا بأنفاسها 

العلفوف (المعجم الوسيط) [0]


 الجافي المسن الْكثير اللَّحْم وَالشَّيْخ الجسيم ذُو الشّعْر الْكثير الطَّوِيل 

هطلع (لسان العرب) [0]


الهَطَلَّعُ: الجماعةُ من الناس.
وجَيْشٌ هَطَلَّعٌ: كثير. الأَزهري: بُؤْسٌ هَطَلَّعٌ كثير؛ اين سيده: قيل هو الكثير من كل شيء، والهَطَلَّعُ: الجَسِيمُ المضطَرِبُ الطُّولِ. قال الجوهري: الهَطَلَّعُ الطويلُ الجسمِ مثل الهَجَنَّعِ.

الهوبر (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْوَبر من الْإِبِل وَغَيرهَا والقرد الْكثير الشّعْر والفهد والسوسن وَمَوْضِع كثير القتاد وَفِي الْمثل (إِن دون الطلمة خرط قتاد هوبر) يضْرب لتعذر الشَّيْء والطلمة الخبزة تجْعَل فِي الْملَّة 

حلفس (العباب الزاخر) [0]


ابن عبّاد: الحِلَفْسُ -مِثال هِزَبْر-: التَّيّاز الكثير اللحم.
وهو -أيضاً-: كثير الهَبْرِ والبَضْعِ.

هوغ (العباب الزاخر) [0]


ابن دريد: الهَوْغُ: الشيء الكثير، يقال: جاء فلان بالهَوْغِ: أي بالمال الكثير.

طنفس (المعجم الوسيط) [0]


 الرجل سَاءَ خلقه بعد حسن وَلبس الثِّيَاب الْكَثِيرَة وَالسَّمَاء غشاها السَّحَاب الْكثير 

الطيس (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير من كل شَيْء كالرمل وَالْمَاء وَغَيرهمَا وكل مَا هُوَ كثير النَّسْل مثل الذُّبَاب والنمل والهوام 

الْفَيَّاض (المعجم الوسيط) [0]


 مُبَالغَة الفائض يُقَال نهر فياض كثير المَاء وَرجل فياض كثير الْعَطاء 

غ - و - ه (جمهرة اللغة) [0]


الهَوْغ: الشيء الكثير؛ جاء فلان بالهَوغ، أي بالمال الكثير وليست باللغة المستعملة.

العلجوم (المعجم الوسيط) [0]


 العلجم والأتان الْكَثِيرَة اللَّحْم وَالْمَاء الْغمر الْكثير وَالذكر من الضفادع والبط (ج) علاجيم 

الغريف (المعجم الوسيط) [0]


 الشّجر الْكثير الملتف من أَي شجر كَانَ وطنبور أَو دلو غريف كثير الْأَخْذ للْمَاء والأجمة 

الأفنى (المعجم الوسيط) [0]


 يُقَال شعر أفنى حسن كثير ملتف وَرجل أفنى كثير الشّعْر طويله وَهِي فنواء 

قلهذم (لسان العرب) [0]


القَلَهْذَم: القصير.
والقَلَهْذَم: البحر الكثير الماء.
وبحر قَلَهْذَمٌ: كثير الماء. الجوهري: القَلَهذم الخفيف.

الأواه (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير التأوه وَالْكثير الدُّعَاء وَمِنْه الْآيَة {إِن إِبْرَاهِيم لأواه حَلِيم} والرحيم الرَّقِيق الْقلب 

الربي (المعجم الوسيط) [0]


 الْجَمَاعَة الْكَثِيرَة من النَّاس وَفِي التَّنْزِيل الْعَزِيز {وكأين من نَبِي قَاتل مَعَه ربيون كثير} والعالم التقي الصابر 

المطعام (المعجم الوسيط) [0]


 الأكول وَالْكثير الْإِطْعَام وَالْكثير الأضياف والقرى (يَسْتَوِي فِيهِ الْمُذكر والمؤنث) يُقَال امْرَأَة مطعام (ج) مطاعيم 

الهراء (المعجم الوسيط) [0]


 الْكَلَام الْكثير الْفَاسِد لَا نظام لَهُ وَيُقَال رجل هراء إِذا كَانَ كثير الْكَلَام هذاء الهراء:  فسيل النّخل 

ذ - ر - ه (جمهرة اللغة) [0]


الذُّرَة: حبّة معروفة. وذَهِرَ فوه، إذا اسودّت أسنانه. قال الراجز: كأن فاها ذَهِرُ الحَوْذانِ والهَذَر: الكلامُ الكثيرُ السَّقَطُ؛ رجل مِهْذَر وهِذْرِيان، إذا كان كثير الكلام كثير السَّقَط؛ ورجل مِهْذار وهَذّارة وهُذَرَة، في ذلك المعنى.

القبص (المعجم الوسيط) [0]


 وجع يُصِيب الكبد القبص:  الْعدَد الْكثير من النَّاس يُقَال هم فِي قبص الْحَصَى لَا يُسْتَطَاع عدهم ومجتمع الرمل الْكثير ومجتمع النَّمْل الْكثير الْكَبِير وَالْأَصْل يُقَال فلَان كريم القبص القبص:  يُقَال حَبل قبص لَا يَمْتَد القبص:  القبص 

قعث (مقاييس اللغة) [0]



القاف والعين والثاء أُصَيلٌ يدلُّ على كثرة. يقولون: القَعِيث: المطر الكثير، والسَّيْب الكثير، وأقْعَثَ له العطيَّة: أجزلَهَا.

اللهموم (المعجم الوسيط) [0]


 اللهمم وَالْكثير الْخَيْر والجيش الْعَظِيم والناقة الغزيرة اللَّبن والسحابة الغزيرة الْقطر وَالْعدَد الْكثير (ج) لهاميم 

كسم (الصّحّاح في اللغة) [0]


الكَسْمُ: تنقيتك الشيء بيدك، ولا يكون إلاَّ من شيء يابس.
والكَيْسومُ: الحشيشُ الكثير.
وخيلٌ أَكاسِمُ، أي كثيرةٌ يكاد يركبُ بعضُها بعضاً.

السَّعْبَرُ (القاموس المحيط) [0]


السَّعْبَرُ، والسَّعْبَرَةُ: البِئْرُ الكثيرةُ الماءِ.
وماءٌ سَعْبَرٌ: كثيرٌ.
وسِعْرٌ سَعْبَرٌ: رَخِيصٌ.
وسَعابِرُ الطعامِ: ما يُخْرَجُ منه زُوانٍ ونحوِهِ.

الغمير (المعجم الوسيط) [0]


 المَاء الْكثير وَيُقَال للشَّيْء إِذا كثر هَذَا كثير غمير (ج) غمار والنبت ينْبت فِي أصل النبت (ج) أغمراء 

الفضفاض (المعجم الوسيط) [0]


 من الْمِيَاه الْكثير وَمن الرِّجَال الْكثير الْعَطاء وَمن الثِّيَاب الْوَاسِع وَيُقَال عَيْش فضفاض وَاسع و - من الأَرْض: الَّتِي علاها المَاء من كَثْرَة الْمَطَر 

الفَقْلُ (القاموس المحيط) [0]


الفَقْلُ: التَّذْرِيَةُ، ورَفْعُ الدِّقِّ بالمِفْقَلَةِ،
وأرضٌ كثيرةٌ الفَقْلِ: كثيرةُ الرَّيْعِ، وقد أفْقَلَتْ، وبالضم: سمكةٌ مسمومةٌ لا تُؤْكَلُ، قَدُّها كإِصْبَعٍ.

الولاج (المعجم الوسيط) [0]


 الْبَاب والوادي والغامض من الأَرْض والزقاق والناحية (ج) ولج الولاج:  الْكثير الولوج يُقَال فلَان خراج ولاج كثير الطّواف وَالسَّعْي 

ج - ه - ه (جمهرة اللغة) [0]


ومن معكوسه: هجتِ النارُ تَهجُّ هَجا وهَجيجاً، إذا سمعتَ صوت اشتعالها. والهَجِيج: وادٍ عميق، لغة يمانية. ويقال: هَجِيج وإهْجِيج. وظليم هَجْهاج: كثير الصوت. ويوم هَجْهاج: كثير الريح شديد الصوت. ورجل هَجْهاج: كثير الصوت أيضاً. وهججت عينُه، إذا غارت.

النزل (المعجم الوسيط) [0]


 يُقَال نزل ينزل فِيهِ كثيرا وَرجل ذُو نزل كثير الْفضل وَالعطَاء وَفُلَان لَيْسَ بِذِي طعم وَلَيْسَ بِذِي نزل لَيْسَ لَهُ عقل وَلَا معرفَة وسحاب ذُو نزل كثير الْمَطَر وَطَعَام كثير النزل الْبركَة النزل:  الْمَكَان ينزل فِيهِ كثيرا وَيُقَال سَحَاب نزل كثير الْمَطَر النزل:  الْمنزل وَمَا هيئ للضيف يَأْكُل فِيهِ وينام قَالَ تَعَالَى فِي الْمُؤمنِينَ الصَّالِحين {كَانَت لَهُم جنَّات الفردوس نزلا} والفندق (مو) وَالعطَاء وَالْبركَة (ج) أنزال 

طيس (الصّحّاح في اللغة) [0]


الطَيْسُ: الكثير من المال والرمل والماء وغيرها.
وقول الراجز:
      عَدَدْتَ قومي كعَديدِ الطَيْسِ

يعني الكثير من الرمل.

الدهم (المعجم الوسيط) [0]


 الْعدَد الْكثير يُقَال جَاءَ دهم من النَّاس وجيش دهم كثير وَيُقَال مَا أَدْرِي أَي الدهم هُوَ الْخلق والغائلة من أَمر عَظِيم (ج) دهوم 

المنهس (المعجم الوسيط) [0]


 الْمَكَان ينهس مِنْهُ الشَّيْء (ج) مناهس يُقَال أَرض كَثِيرَة المناهس والمعالق المآكل والمراتع المنهس:  الْكثير النهس يُقَال أَسد أَو نسر منهس 

طيس (لسان العرب) [0]


الطَّيْسُ: الكثير من الطعام والشراب والماء والعَدَدُ الكثير، وقيل: هو الكثير من كل شيء.
وطاسَ الشيءُ يَطِيسُ طَيْساً إِذا كثر؛ قال رؤبة: عَدَدْتُ قَوْمِي كعَدِيدِ الطَّيْسِ، إِذ ذَهَبَ القومُ الكرامُ لَيْسِي أَراد بقوله ليسي غيري. قال: واختلفوا في تفسير الطَّيْسِ فقال بعضهم: كل من على ظهر الأَرض من الأَنام فهو من الطَّيْسِ، وقال بعضهم: بل هو كل خَلْقٍ كثير النَّسْل نحو النمل والذباب والهوامّ، وقيل: يعني الكثير من الرَّمْلِ.
وحِنْطة طَيْسٌ: كثيرة؛ قال الأَخطل: خَلُّوا لَنا رَاذانَ والمَزارِعا وحِنْطَةً طَيْساً وكَرْماً يانِعا وقال آخر يصف حميراً: فَصَبَّحَتْ من شُبْرُمانَ مَنْهَلا أَخْضَرَ طَيْساً زَغْرَبِيّاً طَيْسَلا والطَّيْسَلُ: مثل الطَّيْسِ، واللام زائدة.
والطَّيْس: . . . أكمل المادة ما على الأَرض من التراب والغَمام، وقيل: ما عليها من النمل والذباب وجميع الأَنام.
والطَّيْس والطَّيْسَلُ والطَّرْطَبيس بمعنى واحد في الكثرة، واللَّه أَعلم.

الهضل (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير 

البَثاءُ (القاموس المحيط) [0]


البَثاءُ، كقَبَاء: أرضٌ سَهْلَةٌ، أَوْ ع.
والبِثَى، كَألَى: الرَّمادُ، جمعُ بِثَةٍ، وأصْلُهَا بِوْثَةٌ.
والبَثِيُّ، كعَلِيٍّ: الكثيرُ المَدْحِ للناسِ، والكثيرُ الحَشَمِ.
وبَثَا يَبْثُو: عَرِقَ.

الجم (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير من كل شَيْء وَفِي التَّنْزِيل الْعَزِيز {وتحبون المَال حبا جما} وَمن الشَّيْء معظمه (ج) جمام وجموم وجاؤوا جما غفيرا وجم الْغَفِير والجم الْغَفِير مُجْتَمعين كثيرين 

خالى (المعجم الوسيط) [0]


 الْقَوْم تخلوا من الدّور إِلَى الدُّثُور صَارُوا إِلَى المَال الْكثير والنبات الْكثير وَفُلَانًا تَركه وَخَالفهُ وصارعه وبارزه ووادعه والعدو ترك مَا بَينه وَبَينه من الْمُوَادَعَة 

الزفر (المعجم الوسيط) [0]


 الْحمل وجهاز الْمُسَافِر وَالْجَمَاعَة (ج) أزفار الزفر:  مَا يدعم بِهِ الشّجر الزفر:  الشجاع وَالسَّيِّد الْكَبِير وَالْبَحْر وَالنّهر الْكثير المَاء وَالرجل الْجواد والعطية الْكَثِيرَة والكتيبة 

خضرم (الصّحّاح في اللغة) [0]


لحمٌ مُخَضْرَمٌ بفتح الراء: لا يُدْرى مِن ذكرٍ هو أو أنثى.
والمُخَضْرَمُ أيضاً: الشاعر الذي أدركَ الجاهليَّة والإسلام، مثل لبيد.
ورجلٌ مُخضْرَمُ النسب، أي دَعيٌّ.
وناقةٌ مُخَضْرَمَةٌ: قطع طرف أذُنها.
وامرأةٌ مُخَضْرَمَةٌ، أي مخفوضةٌ.
والخِضْرَمُ بالكسر: الكثير العطية، مُشَبَّهٌ بالبحر الخِضْرِمِ، وهو الكثير الماء.
وكلُّ شيءٍ كثيرٍ واسعٍ خِضْرِمٌ، والجمع الخضارِمُ.
والخُضَرِمُ: ولد الضبّ.

قذم (مقاييس اللغة) [0]



القاف والذال والميم أصلٌ صحيح يدلُّ على سَعَة وكثْرة. من ذلك القَذْم: العَطاء الكثير، يقال قَذَم له.
ومن الباب القِذَمُّ: الفرس السَّريع.
ورجل قُذَم: كثير الأخْذ من الشيء إذا تمكَّنَمنه.

زغرب (الصّحّاح في اللغة) [0]


الزَغْرَبُ: الماءُ الكثيرُ. قال الكميت:
نَراها وبَحْرٌ من فِعالِكَ زَغْـرَبُ      وفي الحَكَمِ بن الصَلْتِ منك مَخيلَةٌ

قال الأصمعيّ: الزَغْرَبُ: البَوْلُ الكثير.

الأباب (المعجم الوسيط) [0]


 المَاء الْكثير 

الألي (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْإِيمَان 

البولة (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْبَوْل 

الجلهوم (المعجم الوسيط) [0]


 الْجَمَاعَة الْكَثِيرَة 

الحاتي (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الشّرْب 

الحائت (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير العذل 

الحوق (المعجم الوسيط) [0]


 الْجمع الْكثير 

الديحس (المعجم الوسيط) [0]


 الشَّيْء الْكثير 

الدسيم (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الذّكر 

الدلجان (المعجم الوسيط) [0]


 الْجَرَاد الْكثير 

الرعج (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير من الشَّاء 

الرعافي (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْعَطاء 

المرول (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير اللعاب 

الزمازم (المعجم الوسيط) [0]


 من الْمِيَاه الْكثير 

الزناء (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الزِّنَى 

الزهاد (المعجم الوسيط) [0]


الْكثير الزّهْد 

السآل (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير السُّؤَال 

المسب (المعجم الوسيط) [0]


 كثير السباب 

السَّجَّاد (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير السُّجُود 

الساكوت (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير السُّكُوت 

السِّلَاح (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير السلح 

الشرير (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الشَّرّ 

الشكاك (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الشَّك 

الصوام (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الصَّوْم 

الضجوج (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الضجيج 

الطعان (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الطعْن 

الطلاب (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الطّلب 

الطماع (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الطمع 

المظماء (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الظمأ 

العشيق (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير الْعِشْق 

العيوث (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير العيث 

الغذامة (المعجم الوسيط) [0]


 الْكثير من اللَّبن 

الغذامر (المعجم الوسيط) [0]


 المَاء الْكثير